السبت، 18 فبراير 2012

نبوءة ستنا كوندى و الصدفة المستحيلة


Note: this map was prepared by Lieutenant-Colonel Ralph Peters. It was published in the Armed Forces Journal in June 2006, Peters is a retired colonel of the U.S. National War Academy. (Map Copyright Lieutenant-Colonel Ralph Peters 2006).
تونس .. مصر .. ليبيا .. سوريا .. اليمن ...

المنطقة تتغير .. يتم تشكيلها من جديد و قلبها رأسا على عقب .. إنه (شرق أوسط جديد) .. و ما الشئ المشترك بين هذه الدول كلها الان ؟ العنف و المواجهات و الاعتصامات و الاضرابات و الدم و الانفلات و البلطجة و اقتصاد متداعى و تدخلات حارجية و تهريب سلاح و مخدرات و مخابرات دول غربية تعمل على الارض .... انها الفوضى .. لكن لا تقلق .. الثوار يقولون لنا ان هذه ضريبة لابد منها .. يقولون لنا انه يجب أن نتحمل .. الثوار فى كل هذه الدول يقولون ان هذه هى آلام المخاض لشرق أوسط جديد ...


لكن لحظة .. !!! احس انى سمعت هذا الكلام من قبل .. ديجافو ؟ !! ألم تسمع هذا الكلام من قبل ؟ أين ؟ أين ؟ أين ؟
آه .. طبعا .. هل نسيت ؟ كونداليزا رايس .. عام 2006 ..من تل أبيب .. أعلنت عن مشروع الشرق الاوسط الجديد الذى اعدت له أمريكا لسنوات طويلة طبقا لكلام كونداليزا رايز بالتعاون مع الدول الثمانية الكبار .. و قالت رايس إن وسيلة تحقيق هذا المشروع ستكون من خلال احداث مواجهات و عنف داخل دول الشرق الاوسط و صكت مصطلحا غريبا جدا هو مصطلح الفوضى الخلاقة .. لأنها فوضى تمكنهم من تشكيل المنطقة حسب ما يتماشى مع أجندة أمريكا و اسرائيل .. مثلما نحتاج لتسخين الحديد ثم تشكيله كما نريد .. الطريف ايضا أنها أكدت أن ما يحدث فى الشرق الاوسط من فوضى هى آلام المخاض لشرق أوسط جديد  ..

أين هذا المشروع الذى أعلنت عنه وزيرة أكبر دولة فى العالم بالتعاون مع أكبر ثمان دول و أعدوا له لسنوات ؟!! لماذا لم يطبقوه ؟ هل نسوه فى الادراج ؟ لا أظن فهذا يحدث فى بلادنا فقط .. إذن لماذا لم يتحقق ؟

أم أنه يتحقق ؟ هل نتوقع مثلا أن يقول لنا الامريكان : ( استعدوا فسنبدأ فى تحقيق الفوضى الخلاقة الان لتشكيل شرق اوسط جديد) ..؟ هل نحن حقا بهذه السذاجة ؟ أم أنه الطبيعى و المنطقى أن يتم تحقيق هذه الفوضى بشكل يبدو داخلى و تلقائى ؟ هل توقعنا مثلا أن يتم تحقيق هذه الفوضى من خلال جيوش تهاجمنا ؟ و هل يمكن أن تكون خطتهم قائمة على أن يهاجموا كل دول الشرق الاوسط عسكريا ؟!!! قطعا لا .. هذا ضرب من الجنون  .. الموضوع ابسط من هذا .. هى كما قالوا تماما .. فوضى .. فوضى من داخل البلاد .. يشعلها أفراد من أبناء البلد .. و الولايات المتحدة تحرك خيوط الدمى من خلف الكواليس من خلال دولاراتها .. و مؤسساتها المشبوهة التى تعمل داخل هذه الدول تحت ستار (الحريات) و (حقوق الانسان) و (دعم الديموقراطية) .. الخيوط التى تحرك الدمى هذه المرة واضحة جدا  ..ودعم الولايات المتحدة للثوار فى كل هذه الدول على طول الخط وصل لدرجة المساندة العسكرية فى ليبيا و محاولات للتدخل العسكرى فى سوريا .. و وصل لدرجة ضغوط على المجلس العسكرى فى مصر للافراج عن ثوار قبض عليهم فى أحداث فوضوية مؤسفة كانوا ضالعين فيها .. يكفى أن تطلع على الصحف الكبرى فى أمريكا لتعرف حجم المساندة المادية و المعنوية و حتى العسكرية التى تبذلها أمريكا لدعم الثوار ..

الحقيقة .. من يظن أن كلام كونداليزا رايز عن مشروع ضخم يتضمن شرق اوسط جديد يخلقونه من خلال فوضى و عنف ... ثم فى 2011 ينشأ فعلا شرق اوسط جديد من خلال فوضى و عنف .. من يظن أن هذا التوافق من قبيل الصدفة .. هو شخص سطحى التفكير جدا .. خاصة مع ظهور آثار الاصابع الامريكية القبيحة واضحة جلية مؤخرا .. و إلا فسنعتبر كونداليزا الطاهرة من أولياء الله الصالحين المكشوف عنهم الحجاب هى و أفراد الادارة الأمريكية لأنهم جميعا تنبأوا بما يحدث الان بالحرف !!

هناك 8 تعليقات:

  1. محمد الشاذلي27 فبراير 2012 في 2:45 م

    الرؤيه ضيقه جدا و غير متسقه ... الثورات لم تحقق طموح كونداليزا ... الحكام العرب هم من حققوا ذلك على مدار عقود طويله ... الضعف و الذل لم تسببه الثوره يا سيدي .. بل سببه الجاثمون فوق صدورنا ... و ماذا كان علينا أن نفعل في مواجهة الطغاه ؟؟.. و ماذا عسانا ان نفعل الأن لمواجهة المنافقين و المتنطعين؟

    ردحذف
  2. أنت قفزت فوق موضوع المقال الى نقطة أخرى تماما و هى جدوى الثورة و ماذا كنت تريدنا أن نفعل مع الطغاة الخ .. أنا أتكلم هنا عن نقطة تسبق كل هذا و هى هل هذه فعلا ثورات تلقائية عفوية بلا تخطيط أم أنها ثورات أشعلها الغرب فى إطار ما يسمى بمشروع الشرق الأوسط الجديد ؟ أنت لم تتعرض لهذه النقطة أساسا فى تعليقك بل تجاوزتها تماما مع أنها النقطة الوحيدة فى المقالة !! .. لو أنك ترى أن هذه الثورات تلقائية عفوية و ليس لها أى علاقة بأمريكا أو الغرب .. إذن فسر لنا التوافق العجيب بين ما يحدث و بين المشروع المعلن عنه منذ سنوات طويلة .. هل هى مصادفة ؟ هل الادارة الامريكية مكشوف عنها الحجاب ؟ يجب أن تعطينا تفسير مقنع يحترم عقولنا .. أما الاحتمال الاخر و هو أن هذه الثورات ما هى إلا ارهاصات تنفيذ المشروع الذى خطط له طويلا طبقا لكونداليزا و من أكثر من دولة .. فهنا يصبح كلامك مشكلة .. لأنك هكذا تكون مثل العراقيين الذين هللوا للامريكان و هم يدخلون بغداد و استقبلوهم بالورود على أساس انهم مخلصيهم من طاغيتهم .. و لا تقل ان الامر مختلف لأن هذا كان غزوا عسكريا .. فالتغيير المدفوع من الخارج فى اتجاهات تخدم أجنداتهم هو غزو ايضا و ان كان غير عسكرى (اقرأ مقالتى عن الهيجيمونى) .. اذن هل تقبل أن تستبدل مبارك الطاغية بطغاة عالميين يحركون الامور من الكواليس نحو نتائج كارثية ؟ هل لأن مبارك طاغية فإن هذا يبرر الاستقواء بالخارج على غرار (و الله هينضفونا !!) ..؟ اذن يجب أن تسأل نفسك .. هل انت تعتقد أن الربيع العربى (بالمناسبة هذه التسمية نفسها أمريكية المصدر و ليست تسمية عربية) هو حدث تلقائى غير مخطط أم انه مرتبط بالخارج ؟ هذا هو السؤال الاهم ..

    ردحذف
  3. محمد الشاذلي4 أبريل 2012 في 1:00 ص

    الرحمه!!!!!!!!!!!
    تعيد و تزيد نفس الكلام بلا ملل ... هل تملك من وقت الفراغ ما يسمح لك بإعادة نفس الكلام مرارا و تكرارا و الإجابة بنفس الكلام ؟...
    أرجوك افهم ما أقول بالترتيب :
    1- تحقيق المخططات الأمريكية يتم أساسا من خلال نظام مبارك سابقا و نظام طنطاوي حاليا ( ممكن تبذل مجهود محدود للتأكد من ذلك بدلا من الإرتماء في أحضان العهر الفكري بالدفاع الداعر عن العسكر)
    2-الثورات لا يمكن بأي حال أن تكون تلقائية ... لكن اختصارها في مجرد كونها إرهاصات للمشاريع الخارجيه ( التي ترعاها دوما الأنظمة التي قامت الثورات لإسقاطها)هو منتهى الرؤية الضيقة الغير متسقه.
    3-شارك الشعب المصري في دعم و تأييد الثورة بكل طوائفة ... و بالقياس فإن جميع من شارك في الثورة يعد مساهما فاعلا في دعم المخطط الأمريكي ... إذا صح هذا ..فإن جماعة الإخوان التي صدعت رؤسنا بالحديث عن دورها الخرافي في الثورة .. هي أهم الداعمين للتغلغل الأمريكي.
    4-لو رجعت للوراء قليلا و بذلت بعض المجهود في البحث عن التحليلات السياسيه و المقالات التي تم نشرها في المجلات و الصحف و الدوريات العالميه - لو كنت فعلت حقا - لأصبت بالدهشة عندما تراهم يتحدثون عن ثورات قادمه في الشرق الأوسط ضد الأنظمة التي يدعمها الغرب... لكنهم لم يكونوا محدودي النظر في تفسير ذلك ... بل تحدثوا كثيرا عن التدهور الإقتصادي و الحقوقي و المجتمعي الذي ينذر بإنفجار وشيك.
    5-دائما ما يتسغل الحديث الواهي عن التمويل و التدريب و التخطيط الخارجي للنيل من الثورة و الثوار ... مع أن من يتلقون التمويل و التدريب و تنفيذ التخطيط هم من يحكمون مصر الأن ... لكن كلمة الحق تتعثر في حلوقنا دائما عندما تكون ضد السلطه.
    6-الفرق في النهاية بين مفهوم الثورة عند الثوار و بين مفهومها عند الأنطاع.. الثوار يبذلون جهدا أكبر و مجهودا متواصلا ... الأنطاع ينتهزون الفرص لمكاسب شخصية .. ثم ينتقدون الثوار و يتهمونهم بالخيانه.

    ردحذف
  4. أشكرك على الأسلوب المهذب الخالى من السباب و الشتائم و الاتهامات الباطلة لكن هذا ما تعودناه دائما من الثورجية .. مشكلتكم أنكم تؤمنون بشكل نمطى كاريكاتورى من الاتهامات الجاهزة و تلقونها فى وجه كل من يخالفكم الرأى أو يمس الثورة المباركة من قريب أو بعيد .. كل من يعارضكم هو عميل للنظام .. عاهر عهرا فكريا .. عبد للسلطان .. الخ الخ .. كليشيهات مكررة تدل على الغاء العقل تماما و الجرى وراء العواطف ..

    على العموم سأتسامى عن هذه الاتهامات الساذجة التى تعودناها من الثورجية و التى لا يملون منها ابدا و سأدخل فى بيت القصيد ... اذن انت تعتبر أن توافق كلام كونداليزا مع الواقع الحالى هو مجرد توقعات من الغرب لانهيار هذه الانظمة نظرا لما يرونه من ارهاصات اقتصادية و اجتماعية ... طيب يا محترم يا من كرمه الله بالعقل .. هل عندما أرى توقعات .. أسميها مشروع الشرق الاوسط الجديد ؟ هل اسمى توقعاتى مشروع أو مخطط ؟ و هل أقول اننى سأفعل كذا و كذا و سأحدث فوضى خلاقة من أجل كذا ؟ و ٍسأمول الحركات الفلانية و العلانية؟ هل تسمى هذا مجرد توقعات ؟!! ما هذا التسطيح الغريب ؟ هل لهذه الدرجة تعمى العاطفة بصائر الناس ؟ يا محترم لو بحثت أنت لوجدت أن الاربع جهات الاساسية التى أشعلت الثورة مرتبطة ارتباطا وثيقا بالادارة الامريكية .. 6 ابريل و الجبهة الوطنية (البرادعى) و كلنا خالد سعيد و معهم عمر عفيفى .. شاهد هذا المحلل الايرلندى و هو يعطى فى 20 دقيقة تفاصيل و دلائل ووثائق غير عادية ثم قل لى انها صدف و توقعات .. هذا الفيديو فعلا فى غاية الاهمية

    http://www.youtube.com/watch?v=4d7VqNyTHLw

    ردحذف
  5. هل تظن أن ما نتكلم عنه من أن الثورة مصنوعة فى الغرب هو كلام غريب أو بعيد الاحتمال ؟!! عزيزى هذا حدث من قبل فى العالم عشرات المرات .. هل قرأت عن الثورات الملونة فى شرق اوروبا ؟ هل تعرف كيف تمت صناعتها ..؟ السى آى ايه نفسه يفخر علنا بأنه غير عشرات الانظمة بما فيها صربيا و رومانيا و جورجيا الخ .. ثم تأتى 6 ابريل و تتدرب فى صربيا بتمويل من فريدم هاوس و الانترناشونال مونيتارى فاونديشين و منظمة الاى ار آى و ما أدراك ما هذه المنظمات و ما خلفيتها و تمويلها .. ثم يظهر لنا وائل غنيم الذى يعمل فى جوجل و هو صديق مقرب من جاريد كوهين فى جوجل .. حتى الان الامر عادى.. لكن يتضح أن جاريد كوهين هذا يرأس منظمةالحركات الشبابية
    Youth movement organisation
    و يتضح أن هذه المنظمة هى التى مولت زيارة 6 ابريل الى واشنطن عام 2008 ..!! ثم يتضح اكثر ان جاريد كوهين زميل وائل غنيم كان اصلا يعمل بوزارة الخارجية الامريكية مع كونداليزا رايس (صدف غريبة!!) بل و انه كان مسئول ملف الشرق الاوسط و انه تكلم عن مشروع الشرق الاوسط الجديد .. ثم تجد أن جاريد كوهين كان فى القاهرة يوم جمعة الغضب (طبعا ستقول لى سياحة عادى( .. ثم تأتى الى البرادعى فتجد أنه عمل بشكل قريب جدا من جورج سورس فى منظمة
    international crisis group
    و أنه كان فى مجلس الامناء مع شخصيات مثيرة للجدل مثل شمعون بيريز و شلومو بن عامى و أن نصف اعضاء هذه المنظمة كانوا اعضاء فى الادارة الامريكية و ليسو مجرد نشطاء عاديين بل و عملوا فى مشروعات للهيمنة الامريكية فى العالم (اقرأ بروفايل الرئيس الحالى للمنظمة و انت ترى بنفسك و كذلك بالنسبة لفريدم هاوس). و تأتى لعمر عفيفى و هو منسق الحركة على الارض ايام الثورة فتجد أن الرجل تاريخه مشبوه و يعيش فى واشنطن و يصد ر تعليماته للثوار من واشنطن ... ثم تجد أن نفس هذه السيناريوهات تكررت فى تونس و اليمن .. تدريب و دعم مادى لقيادات الثورة فى كل هذه الدول من منظمات امريكية مشبوهه .. بل وصل الامر لمساندة الناتو شخصيا للثوار فى ليبيا بشكل عسكرى مباشر .. و الان فى سوريا سيحدث نفس الامر .. كل هذا و تقول لى ان أمريكا لا علاقة لها بالثورات من قريب او بعيد بل توقعتها فقط ؟ هل تخدع نفسك أم أنك تريد فقط أن ترى ما تؤمن به و تتغاضى عن كل هذه الحقائق ..؟ ما ذكرته لك هنا لا يتجاوز 5% من المعلومات المتوفرة عندى .. رجاءا شاهد الفيديو و اقرأ المقالات التى وضعتها فى مدونتى تحت عنوان روابط لا غنى عنها (تجدها على اليمين) و ستجد أن ما أقوله لك هو الحقيقة المجردة المبنية على الدليل دون الاعتماد على المشاعر و العواطف .. و لاحظ أننى لم أذكر كلمة العسكر فى الموضوع اطلاقا فلا أدرى لماذا تقفز الى هذا الموضوع .. نحن نتكلم عن موضوع محدد و هو من مول و أطلق شرارة الثورة .. لماذا تخلطون الاوراق ؟

    رجاءا فكر و دع العاطفة جانبة و قيم المعلومات و راجعها بنفسك بشكل موضوعى قبل اصدار الاحكام المتسرعة .. لأنه كونك تكره مبارك و التظام السابق لا يعنى أبدا أن نتغاضى عن الهيمنة الامريكية و أن نلقى بأنفسنا فى أحضانها لأننا هكذا نكون كمن استجار من الرمضاء بالنار .. و ان كنت تبحث عن الحقيقة فمن المفترض أن تغير قناعاتك اذا تبين لك بالأدلة حقيقة جديدة .. و ان تكن هذه الادلة كافية فقل لى ما الدليل الذى يكون مقنعا بالنسبة لك ؟ أم أنك لن تغير قناعاتك مهما تبين لك من أدلة ؟لأنه لو الامر هكذا .. اذن أنا فعلا كما قلت أنت أضيع وقتى ..

    ردحذف
  6. محمد الشاذلي9 أبريل 2012 في 1:57 ص

    القصة ليست بها أي عاطفه .... اتهامك للجميع بالخيانه و العماله مفهوم تماما ... فكل أبواق النظام السابق و الحالي يمارسون نفس اللعبه ... لكن عندك حق ... فالكلام معك نوع من أنواع تضييع الوقت ... هنيئا لك افرازاتك المخيه ... بارك الله فيها و جعلها عونا للوطن.

    ردحذف
  7. حين أقرأ تعليقات المدعو محمد الشاذلي أشم تماما رائحة سيد قطب في كل تعليق يعلقه ... ولم لا وسيد قطب من نفس العائلة (الشاذلي) فلا أستبعد صلة الدم بينكما

    ردحذف